الأسئلة الشائعة

دليل بسيط لبعض الأسئلة الأكثر شيوعاً

    أسئلة حول فتح الحساب

  • كم من الوقت سيستغرق الموافقة على حسابي؟

    خلال يوم عمل واحد، سيتم اعتماد حسابك إذا كنت قد قدمت المستندات المطلوبة.

  • كيف يتم الاحتفاظ بأموال العملاء ومدى أمان أموالي؟

    سيحصل جميع عملاء FXGate على حسابات منفصلة لأموالهم بالكامل، وفقًا للوائح LFSA التنظيمية. حيث يتم الاحتفاظ بجميع أموال العملاء في حسابات مصرفية منفصلة ولا تشكل جزءًا من أصول أو أموال الشركة.

  • ما المستندات التي أحتاجها لفتح حساب؟

    قيامك بالتسجيل أمر بسيط للغاية ،تعتمد المستندات التي نطلبها على البلد الذي تعيش فيه، لمعرفة المستندات المطلوبة، يرجى التواصل بنا على البريد الالكتروني [email protected]

  • كيف يمكنني فتح حساب آخر؟

    ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى بوابة العميل. انقر على روابط "الحساب الإضافي" في لوحة التحكم، ثم اختر الحساب الذي تريده من النافذة المنبثقة.

  • كيف يمكنني سحب الاموال؟

    يمكنك تقديم طلب سحب الاموال من خلال بوابة العميل.

  • كيف يمكنني تغيير الرافعة المالية لحساب MT4 الخاص بي؟

    يرجى تقديم طلب تغيير الرافعة المالية من خلال التواصل معنا على البريد الالكتروني: [email protected]

  • كيف أغلق حساب FXGate الخاص بي؟

    تأكد من إغلاق جميع الصفقات في حساب MT4 الخاص بك وببساطة إرسال بريد إلكتروني إلى فريق الدعم لدينا وسنقوم بمعالجة طلب إغلاق حسابك في غضون 24 ساعة.

  • ما المدة التي يستغرقها الحساب التجريبي على منصة التداول؟

    تدوم حسابات MT4 التجريبية لمدة 30 يومًا. إذا كنت ترغب في ضبطه بحيث لا تنتهي فعاليته، فستحتاج إلى فتح حساب حقيقي والاتصال بمدير حسابك أو فريق الدعم لتعيين الحساب التجريبي على أنه غير منتهي الصلاحية.

  • البلدان المحظورة للإيداع بالبطاقة

    ١ ـ البلدان المحظورة للودائع

    أفغانستان، إكوادور، إيران، البوسنة والهرسك، الجزائر، جمهورية كوريا الشمالية، جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، سوريا، فانواتو، ميانمار، اليمن، السودان ، ليتوانيا، لاتفيا

    ٢ ـ نحن لا نقبل الودائع ولا ترسل السحوبات إلى

    المواطنون الأمريكيون (حتى لو كان العميل يعيش في الخارج ويتم إصدار البطاقة في بلد آخر).

    المقيمين في الولايات المتحدة.

    إذا تم إصدار البطاقة نفسها في الولايات المتحدة.

    ٣ ـ بطاقات من كندا وأستراليا والصومال والبرازيل وفيتنام والفلبين يجب أن تكون معتمدة مسبقا. قائمة الوثائق للموافقة المسبقة

    نسخة ملونة واضحة من كلا الجانبين من البطاقة. يجب تغطية منتصف رقم البطاقة على كلا الجانبين، مع ترك أول 6 و4 أرقام بوضوح. على الجانب الخلفي، يجب تغطية التعليمات البرمجية CVC/CVV. يُرجى الملاحظة أنه يجب توقيع الجانب الخلفي من البطاقة من قبل حامل البطاقة. ملاحظه! إذا لم تتم طباعة اسم حامل البطاقة على البطاقة، فلن يتم قبول نسخ البطاقة دون تأكيد اسم حامل ال

    كشف حساب مصرفي/ كشف حساب عبر الإنترنت البنكي به الاسم الكامل مع 4 أرقام الأخيرة من رقم البطاقة.

    نسخة ملونة واضحة من هوية حامل البطاقة (كلا الجانبين).

    نسخة ملونة واضحة كتأكيد عنوان حامل البطاقة - كشف حساب مصرفي أو فاتورة خدمات مؤرخة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

  • ما هو الحد الأدنى لفتح الحساب؟

    الحد الأدنى للودائع المطلوبة لحسابات تداول FXGate هو 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها.

  • أسئلة حول منصة تداول MT4

  • ما هي منصات التداول التي تقدمها FXGate؟

    توفر FXGate تحميل وتثبيت مجاني لمنصة التداول الرائدة MetaTrader 4 (MT4) عبر معظم الأجهزة الرئيسية وأنظمة التشغيل بما في ذلك Windows وMac وiPhone / iPad وAndroid.

  • كيف أقوم بتحميل منصة MetaTader 4؟

    • 1. قم أولاً بتنزيل MetaTrader 4
    • 2. تثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
    • 3. تسجيل الدخول إلى منصة التداول MT4 الخاص بك
    • 4. قم بإنشاء حساب تجريبي MT4

  • كيف يمكنني إزالة تحميل منصة MetaTrader 4؟

    لإلغاء تثبيت MT4: 1. في نظام Windows، انقر فوق "ابدأ" -> "لوحة التحكم" 2. حدد "إضافة أو إزالة البرامج" أو "إلغاء تثبيت البرنامج" 3. انقر بزر الفأرة الأيمن على "MetaTrader - FXGate" 4. أكد أنك تريد إلغاء تثبيت النظام الأساسي وانقر فوق "نعم" 5. انقر فوق "إنهاء" لإكمال العملية

  • كيف يمكنني تغيير كلمة مرور MetaTrader 4 الخاصة بي؟

    لتغيير كلمة المرور الخاصة بك ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى منطقة بوابة العميل و تقديم الطلب.

  • كيف يمكنني الحصول على كشف حساب لمنصة MT4؟

    استخدم الخطوات التالية لإستخراج كشف حساب من MT4: 1. افتح منصة تداول MT4 2. اختار "تاريخ الحساب" 3- انقر بزر الفأرة الأيمن في قسم "تاريخ الحساب" وحدد فترة مخصصة من القائمة الموجودة 4. حدد تاريخ بداية ونهاية كشف الحساب الذي ترغب في إنشائه 5. بمجرد عرض اكشف الحساب ذي الصلة، انقر بزر الفأرة الأيمن ثم اختر حفظ الكشف أو حفظ االكشف المفصل. سيؤدي تحديد التقرير المفصل إلى إنشاء المعلومات الإضافية المعروضة

  • كيف يمكنني العثور على اسعار التبييت (Swap) في منصة MT4؟

    للاطلاع على تفاصيل التبييت لإحدى الصفقات، قم بتسجيل الدخول إلى منصة MT4 الخاصة بك واستخدم الخطوات التالية: 1. انقر بزر الفأرة الأيمن على زوج عملة في لوحة "لائحة السوق" 2. حدد "الرموز"، واختر الرمز الذي ترغب في عرضه، ثم حدد "الخصائص" 3. سيتم عرض ميزات زوج العملات، بما في ذلك اسعار التبييت ذات الصلة إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة لتحديد اسعار التبييت على المنصة، يرجى الاتصال بفريق الدعم.

  • ما هي "فروق الأسعار" "Spread"؟

    السبريد "فرق الأسعار" هو الفرق بين سعر العرض "Bid" وسعر الطلب "Ask" في أسعار السوق. يتعلق سعر الطلب بطلبات الشراء وسعر العرض يتعلق بطلبات البيع.

  • ما هو الحد الأدنى لحجم التداول (حجم اللوت) المتاح؟

    نحن ندعم Micro Lots "أحجام تداول المايكرو" – حجم اللوت 0.01 وهو ما يعادل 1000 وحدة من العملة الأساسية.

  • ما هو الهامش وكيف يمكنني حساب كم أحتاج؟

    الهامش "margin" هو مبلغ المال المطلوب في حسابك لفتح صفقة. الهامش عبارة عن عملية حسابية بسيطة تستند إلى عرض أسعار السوق الحالي للعملة الأساسية مقابل الدولار الأمريكي والحجم المطلوب ومستوى الرافعة المالية الذي حددته عند فتح حسابك. لن يسمح لك برنامج التداول بفتح صفقة إذا لم يكن لديك الهامش المتاح "free margin" الكافي. الهامش المتاح في منصة التداول MT4 يكون مشار اليه. لحساب متطلبات الهامش المطلوبة لفتح صفقة، يرجى استخدام الصيغة التالية: (سعر السوق * الحجم) / الرافعة المالية = الهامش المطلوب على سبيل المثال. تريد فتح 0.1 (10000 عملة أساسية) لوت من زوج العملات EUR / USD عند سعر السوق الحالي عند 1.4177 وبمستوى رافعة مالي قدره 1: 100. (1.4177 * 10،000) / 100 = 141.77 دولارًا كما ترون من هذا المثال، تحتاج إلى ما لا يقل عن 141.77 دولارًا كهامش متاح برافعة 1: 100 لفتح الصفقة. هذا يوضح لك قوة الرافعة المالية التي تقدمها FXGate. إذا اخترت رافعة مالية 1: 1 (أو لا رافعة مالية) فستحتاج إلى هامش متاح قدره 14،177 دولار بدلاً من 70.89 دولار فقط لفتح هذه الصفقة!

  • لماذا لا يمكنني رؤية جميع أزواج العملات؟

    يمكنك تنزيل أرشيف الأسعار باستخدام الخطوات التالية 1. حدد زوج العملات من قائمة الرموز 2. حدد الإطار الزمني الذي تبحث لتنزيله 3. بمجرد تحديد الإطار الزمني، انقر فوق الزر "تنزيل" وستظهر لك رسالة تتيح لك تنزيل الأرشيف

  • كيف يمكنني فتح رسم بياني "مخطط" في منصة MT4؟

    هناك طريقتان لفتح رسم بياني داخل المنصة: 1. انقر بزر الفأرة الأيمن على الرمز المطلوب في نافذة مراقبة اسعار السوق. ثم اختار "نافذة الرسم البياني" 2. انقر فوق الزر "+" على شريط الأدوات الرئيسي (الموضح أدناه) ثم حدد العملة المطلوبة من القائمة المدرجة

  • كيف يمكنني تغيير نوع الرسم البياني؟

    هناك طريقتان لتغيير نوع الرسم البياني. حدد أولاً الرسم البياني الذي تريد تغييره، ثم: 1. اختر أحد أنواع الرسوم البيانية من شريط الأدوات (الموضح أدناه):

    2. أو انقر فوق الرسوم البيانية في شريط الأدوات ثم حدد نوع الرسم البياني من القائمة المدرجة

  • كيف يمكنني تكبير / تصغير الرسم البياني؟

    للتكبير أو التصغير، حدد الرسم البياني الذي تريد عرضه، وانقر بزر الفأرة الأيمن واختر الخيار "تكبير" أو "تصغير". بدلاً من ذلك، من شريط الأدوات الرئيسي، يمكنك استخدام أيقونات العدسة المكبرة للتكبير والتصغير.

  • كيف يمكنني تغيير الألوان على الرسم البياني الخاص بي؟

    يمكن تخصيص الرسوم البيانية الفردية عن طريق النقر بزر الفأرة الأيمن على المخطط وتحديد خصائص من القائمة المدرجة . لديك خيار تخصيص أجزاء متعددة من الرسم البياني. يوجد في هذه اللوحة أيضًا القائمة المدرجة "نظام الألوان" التي تتيح لك الاختيار من بين ثلاثة أنظمة ألوان محددة مسبقًا.

  • كيف يمكنني تغيير الإطار الزمني للرسم البياني الخاص بي؟

    لتغيير الإطار الزمني، حدد المخطط ثم حدد الفترة الزمنية من شريط الأدوات العلوي.

    بدلاً من ذلك، يمكن تغيير الإطار الزمني عن طريق النقر بزر الفأرة الأيمن على المخطط وتحديد الإطار الزمني ثم الخيار المفضل لديك.

  • كيف يمكنني عرض مخططات بيانية متعددة على منصة التداول الخاص بي؟

    لعرض مخططات متعددة على منصة واحدة، افتح المخططات الفردية باستخدام الطريقة الموضحة في "كيف يمكنني فتح مخطط". بمجرد فتح العديد من المخططات، رتب التصميم باستخدام إحدى الطرق التالية: • من شريط الأدوات، حدد الزر الذي يظهر أدناه والذي سيحجم جميع المخططات بالتساوي لتغطية أكبر قدر ممكن من مساحة المخطط المتاحة.

    • لإنشاء تخطيط أكثر تخصيصًا، اختار من القائمة المدرجة "Windows" من شريط الأدوات لعرض الخيارات المختلفة لترتيب المخططات، أو استخدم "ترتيب الأيقونات" لتغيير حجم كل مخطط فردي.

  • كيف يمكنني حفظ إعدادات المخطط الخاص بي؟

    هناك طريقتان لحفظ إعدادات المخطط: • للحفظ إعدادات المخطط ، قم أولاً بإعداد المخطط حسب متطلباتك. بعد ذلك، انقر بزر الفأرة الأيمن على المخطط، ثم اختار Template، ثم Save Template، ثم أعط المخطط الخاص بك اسمًا. لتطبيق هذا ا إعدادات ، انقر بزر الفأرة الأيمن على المخطط الذي تريد إعادة تكوينه، ثم اختار إعدادات المخطط الذي قمت بحفظه أعلاه.

    • طريقة بديلة لحفظ المخطط هي تحديد المخطط، انتقل إلى "الرسوم البيانية" في شريط الأدوات الرئيسي ثم انتقل إلى القالب وحفظ ا إعدادات.

  • كيف يمكنني إظهار علامات الرسومات البيانية في الأسفل؟

    للاطلاع على علامات المخططات لجميع علامات الرسونات البيانية المفتوحة، يلزمك عمل ملء شاشة لواحد من المخططات (الرمز الأوسط في الشاشة أدناه).

    بمجرد أن يأخذ الرسم البياني كامل الشاشة، سيتم عرض جميع الرسونات البيانية المفتوحة في أسفل يسار منطقة المخطط. يمكنك استخدام هذه للتنقل بسرعة بين المخططات.

  • كيف يمكنني عرض سعر الطلب؟

    لإظهار مستويات التداول المختلفة على الرسوم البيانية، يرجى اتباع الخطوات التالية: 1. انقر فوق أدوات في شريط الأدوات الرئيسي 2. الذهاب إلى خيارات 3. اختار علامة "الرسوم البيانية" 4. حدد "إظهار مستويات التداول"

  • كيف أقوم بتثبيت برمجيات التداول " Expert Advisor" على منصة MT4؟

    لتثبيت Expert Advisor للتداول الآلي أو الخوارزمي، اتبع الخطوات التالية: 1. افتح منصة MT4 2. اختار "ملف" من القائمة الرئيسية 3. انقر فوق "فتح ملف البيانات" لإظهار لوحة ملفات جديدة

    4. حدد ملف "MQL4”، متبوعًا بملف "الخبراء"

    5. قم بسحب ملف (ملفات) EA وادخاله في هذا الملف

    6. أعد تشغيل MetaTrader 4 لتصبح التغييرات ساريةالمفعول

  • كيف أعرف ما إذا كان EA الخاص بي نشطًا؟

    لمعرفة ما إذا كانت EA نشطة حاليًا، ستعرض الزاوية العليا اليسرى من المخطط الذي قمت بتطبيقه EA أيقونة وجه مبتسم.

    إذا لم تر أيقونة الوجه المبتسم، فتحقق من أن وظيفة التداول التلقائي نشطة. لتشغيل التداول التلقائي، انقر فوق الزر "التداول التلقائي". ستعرف أن الوظيفة نشطة عندما تعرض أيقونة "تشغيل" خضراء.